التداول عبر الإنترنت

كيفية تداول العملات الذهبية بالنقد

كانت المعادن الثمينة والذهب على وجه الخصوص استثمارًا آمنًا لآلاف السنين، يُعرف الذهب على نطاق واسع بأنه وسيلة تحوط ضد التضخم والمخاوف النقدية، إذا كنت تعتني بعملاتك الذهبية وتخزنها بشكل صحيح ، فلديك فرصة جيدة للحفاظ على قيمتها الاسمية، إذا كنت بحاجة إلى تصفية الذهب مقابل النقود ، فلديك مجموعة متنوعة من الخيارات ، بما في ذلك بيعها إلى تاجر أو بيعها في مزاد أو نشرها عبر الإنترنت.

1- تحضير الذهب الخاص بك للتجارة

فهم الفرق بين السبائك وقيم نقود الذهب: تشير السبائك إلى قيمة الذهب في العملة نفسها تظل هذه القيمة كما هي بغض النظر عن نوع العملة المعدنية أو السبيكة تكتسب بعض العملات المعدنية التي يبحث عنها هواة جمع العملات قيمة نقود يمكن أن تكون أكبر بكثير من قيمة السبائك بسبب عمرها أو ندرتها.

قلل من التعامل مع عملاتك الذهبية: يمكن أن تؤدي أي خدوش وبقع وبصمات أصابع إلى تقليل قيمتها بشكل كبير ، لذا اتخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية عملاتك الذهبية، تجنب تنظيف الذهب لأن التنظيف يقلل من قيمته.
كما هو الحال مع أي أصول ثمينة ، احتفظ بها في مكان مغلق وآمن.
ضع في اعتبارك استخدام واقيات العملات البلاستيكية لمنع التلف من التعامل معها.
احتفظ بالذهب مخزّنًا في مكان بارد وجاف. تجنب الحرارة والرطوبة ، لأنها يمكن أن تتلف المعدن.

جرد مجموعتك: يبحث بعض هواة جمع العملات عن قطع معينة ، لذلك تحتاج إلى معرفة نوع العملات المعدنية الموجودة في مجموعتك حتى إذا قررت القيام بأعمال تجارية مع تاجر أو جامع عملات معدنية عام ، فإن وجود قائمة جرد جيدة سيكون مفيدًا لهم في تقرير ما إذا كانوا مهتمين بقطعك قد يكون من المفيد الحصول على دليل أسعار محدث للمعادن الثمينة والقيمة المسكوكة لأي عملات معدنية قديمة أو نادرة قد تمتلكها.

يجب أن يتم سرد عملاتك الذهبية حسب الفئة والتاريخ وعلامة النعناع ليسهل على التاجر فرز المجموعة لمنحك قيمة تقييم مناسبة.

ادرس نقوش كل عملة باستخدام عدسة مكبرة لتحديد السنة وبلد المنشأ والقيمة الاسمية عند الفهرسة ، احتفظ بنفس البلد معًا في القائمة ، ويفضل أن يكون ذلك بالترتيب الأبجدي.

للعثور على قيمة عملاتك الذهبية ، يمكنك البحث عنها في كتاب عملات الولايات المتحدة يتيح لك كل من الكتاب الأحمر والكتاب الأزرق معرفة قيمة العملات الذهبية للمساعدة في إعدادك بشكل أفضل عند الاستعداد لبيعها.

قم بتقييم مجموعة العملات الخاصة بك: سواء كان لديك عملة واحدة أو 100 ، لا تبيع أو تتاجر في العملات الذهبية دون تقييم احترافي محايد اذهب إلى سماسرة الرهونات المحليين أو تجار العملات واحصل على تقديرات لقيمة الذهب الخاص بك حاول الحصول على حوالي ثلاثة أو أربعة تقييمات حتى تتمكن من مقارنتها والحصول على تقدير جيد لقيمة الذهب الخاص بك قد تكون القيمة المقدرة لعملة ذهبية أكبر بكثير مما تعتقد.

إذا كان لديك عملات ذات قيمة نقود ، فتأكد من تقييمها لهذه القيمة وليس فقط قيمتها كسبائك.
الحصول على أكثر من تقييم واحد يقلل من خطر تعرضك للتراجع من قبل مشتر واحد لعملاتك الذهبية إذا كان لديك عدد قليل من التقديرات عندما تذهب للبيع ، فأنت في وضع أفضل لرفض أي عرض لشراء الذهب الخاص بك بأقل من قيمته لأن لديك دليل على أنه يمكنك الحصول على المزيد من المال مقابل عملاتك المعدنية.

2- وزن خياراتك لتداول الذهب الخاص بك

قم ببيعها لمتجر عملات معدنية: يعد الذهاب إلى تاجر العملات المحلي خيارًا جيدًا لأن هناك فرصة أن يكون هذا هو نفس التاجر الذي اشتريت منه مجموعتك من قبل هناك بالفعل علاقة راسخة ، مما يعني أن المعاملة يمكن أن تكون سريعة وفعالة لأن كلا الطرفين على دراية بالفعل بالمجموعة وقيمتها إذا كان الوكيل المحلي هو شخص لم تتعامل معه من قبل ، فقد يكون من المفيد التعامل مع شخص ما وجهاً لوجه يمكّنك التعامل مع شخص ما شخصيًا من فتح اتصال والتعامل مع المشكلات بسرعة.

ستحصل على الأرجح على سعر أقل من سعر السوق العادل إذا كنت تتعامل مع تاجر متجر محلي يمكنك التفاوض على سعر الطلب – ضع في اعتبارك أنهم موجودون لتحقيق ربح النطاق العادل هو ما بين 20-40٪ أقل مما تستحقه عملاتك الذهبية.

إذا شعرت في أي وقت أثناء عملية البيع وكأنك تتعرض للخداع ، أو تشعر بعدم الارتياح ، أو تصبح المفاوضات محتدمة للغاية ، فغادر واذهب إلى مكان آخر لبيع ذهبك.

قم ببيعها في مزاد تقليدي: ابحث عن مزاد محلي لعرض وبيع عملاتك الذهبية تتقاضى المزادات رسومًا مقابل خدمتهم تكون الرسوم إما سعرًا ثابتًا أو نسبة مئوية من المبلغ الذي ينتهي به بيع عملاتك المعدنية ، اعتمادًا على المزاد وحجم مجموعتك.

لبيع عملاتك من خلال مزاد ، ستحتاج إلى ملء نموذج شحنة ، وتسليمه بعملاتك المعدنية ، والانتظار حتى تتلقى عرضًا على عملاتك المعدنية.

هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أنك إذا قمت بالبيع من خلال مزاد ، فسيتعين عليك تسوية أعلى عرض. في حين أنه من المرجح أن يقدم لك جامع العملات المعدنية أفضل سعر ، فقد يستغرق الأمر مزيدًا من الوقت والجهد.

قم ببيعها في مزاد أو سوق عبر الإنترنت: إذا كنت تتطلع إلى الحصول على أكبر قيمة مقابل تداول عملاتك المعدنية ، فإن بيعها عبر الإنترنت هو أفضل طريق لديك أيضًا المرونة في تداول عملة واحدة في كل مرة أو مجموعة ، اعتمادًا على الطريقة التي تريد بها تداول عملاتك المعدنية. هذا الخيار هو الأكثر مرونة حيث لا توجد قيود زمنية ويمكنك تحديد وتيرة المعاملة.

إذا لم تكن على دراية بكيفية عمل أجهزة الكمبيوتر أو كيفية إجراء عملية بيع عبر الإنترنت ، فقد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل مع أي معاملات عبر الإنترنت ، أنت تتعامل مع أشخاص مجهولين ويجب توخي الحذر والعناية.

هناك موقعان على الإنترنت يقدمان أسعارًا عادلة لخدماتهما هما Great Collections [12] و Heritage Auctions.
تجنب مواقع الويب التي تفرض رسومًا زائدة لنشر وبيع العملات المعدنية الخاصة بك ، مثل eBay.

3- اتخاذ الاحتياطات أثناء تداول الذهب الخاص بك

كن حذرًا من المشترين العابرين: كن حذرًا وتجنب المشترين المحتالين هؤلاء هم المشترون الذين يظهرون في المدينة وينشئون متاجر في أماكن عشوائية ، مثل فندق أو مستودع إنها توفر لك أسعارًا أقل بكثير تبدو جذابة إذا كنت في عجلة من أمرك لبيع عملاتك المعدنية بسرعة مع أي شخص تفكر في بيع ذهبك إليه ، قد يكون من الجيد مراجعة Better Business Bureau لمعرفة ما إذا كان لديهم أي شكاوى ضدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى