التداول عبر الإنترنت

كيف تتداول الفوركس بطريقة صحيحة

يمكن أن يكون تداول العملات الأجنبية في سوق العملات ، والذي يُطلق عليه أيضًا تجارة الفوركس ، هواية مثيرة ومصدرًا كبيرًا للدخل لوضعها في نصابها الصحيح ، يتداول سوق الأوراق المالية حوالي 22.4 مليار دولار في اليوم ؛ يتداول سوق الفوركس بحوالي 5 تريليون دولار في اليوم يمكنك تداول الفوركس عبر الإنترنت بعدة طرق.

1- تعلم أساسيات تداول العملات الأجنبية

فهم مصطلحات فوركس الأساسية.

نوع العملة التي تنفقها أو تتخلص منها ، هي العملة الأساسية العملة التي تشتريها تسمى عملة التسعير في تداول الفوركس ، تقوم ببيع عملة ما لشراء أخرى.

و سعر الصرف يخبرك كم لديك لقضاء بالعملة الاقتباس إلى العملة الأساسية الشراء.
A طويلة سائل الموقف الذي كنت ترغب في شراء العملة الأساسية وبيع عملة التسعير، في المثال أعلاه ، قد ترغب في بيع الدولار الأمريكي لشراء الجنيه الإسترليني.

A قصيرة موقف الوسائل التي كنت ترغب في شراء عملة التسعير وبيع العملة الأساسية بعبارة أخرى ، ستبيع الجنيه الإسترليني وتشتري الدولار الأمريكي.

في محاولة السعر هو السعر الذي الوسيط الخاص بك هو على استعداد لشراء العملة الأساسية مقابل عملة التسعير العطاء هو أفضل سعر ترغب في بيع عملة التسعير الخاصة بك به في السوق.

و نسأل السعر أو سعر العرض هو السعر الذي وسيط الخاص ستبيع العملة الأساسية مقابل عملة التسعير و نسأل السعر هو أفضل الأسعار المتاحة التي كنت على استعداد للشراء من السوق.
A انتشار هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب.

حدد العملة التي تريد بيعها وشرائها.

قم بعمل تنبؤات حول الاقتصاد. إذا كنت تعتقد أن الاقتصاد الأمريكي سيستمر في الضعف ، وهو أمر سيء للدولار الأمريكي ، فربما ترغب في بيع الدولار مقابل عملة من بلد يتمتع فيه الاقتصاد بالقوة.

انظر إلى المركز التجاري لبلد ما: إذا كان لدى بلد ما العديد من السلع المطلوبة ، فمن المحتمل أن تصدر الدولة العديد من السلع لكسب المال، ستعمل ميزة التداول هذه على تعزيز اقتصاد الدولة ، وبالتالي تعزيز قيمة عملتها.

ضع في اعتبارك السياسة إذا كانت الدولة تجري انتخابات ، فإن عملة البلد سترتفع إذا كان للفائز في الانتخابات أجندة مسؤولة مالياً أيضًا ، إذا خففت حكومة بلد ما لوائح النمو الاقتصادي ، فمن المرجح أن تزيد قيمة العملة.

اقرأ التقارير الاقتصادية: التقارير حول الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما ، على سبيل المثال ، أو التقارير حول العوامل الاقتصادية الأخرى مثل التوظيف والتضخم سيكون لها تأثير على قيمة عملة البلد.

2- فتح حساب وساطة فوركس عبر الإنترنت

ابحث عن شركات سمسرة مختلفة: ضع هذه العوامل في الاعتبار عند اختيار الوساطة الخاصة بك:
ابحث عن شخص يعمل في هذه الصناعة لمدة عشر سنوات أو أكثر تشير التجربة إلى أن الشركة تعرف ما تفعله وتعرف كيف تعتني بالعملاء.

تحقق من أن الوساطة تخضع للتنظيم من قبل هيئة إشراف رئيسية إذا قدم الوسيط الخاص بك طواعيةً للرقابة الحكومية ، فيمكنك أن تشعر بالاطمئنان بشأن صدق وشفافية الوسيط الذي تتعامل معه بعض هيئات الرقابة تشمل:
الولايات المتحدة: الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)
المملكة المتحدة: هيئة السلوك المالي (FCA)
أستراليا: هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC)
سويسرا: Swiss Federal Banking Commission (SFBC)
ألمانيا: Bundesanstalt für Finanzdienstleistungsaufsicht (BaFIN)
فرنسا: Autorité des Marchés Financiers (AMF)

3- بدء التداول

حلل السوق. يمكنك تجربة عدة طرق مختلفة:

التحليل الفني: يتضمن التحليل الفني مراجعة الرسوم البيانية أو البيانات التاريخية للتنبؤ بكيفية تحرك العملة بناءً على الأحداث الماضية يمكنك عادةً الحصول على الرسوم البيانية من وسيطك أو استخدام منصة شائعة مثل ميتاتريدر 4.

التحليل الأساسي: يتضمن هذا النوع من التحليل النظر في الأساسيات الاقتصادية للبلد واستخدام هذه المعلومات للتأثير على قرارات التداول الخاصة بك.

تحليل المشاعر: هذا النوع من التحليل شخصي إلى حد كبير بشكل أساسي ، تحاول تحليل الحالة المزاجية للسوق لمعرفة ما إذا كانت “هبوطية” أو “صعودية” على الرغم من أنه لا يمكنك دائمًا وضع إصبعك على معنويات السوق ، إلا أنه يمكنك غالبًا عمل تخمين جيد يمكن أن يؤثر على تداولاتك.

حدد الهامش الخاص بك. اعتمادًا على سياسات الوسيط الخاص بك ، يمكنك استثمار القليل من المال ولكن لا يزال بإمكانك إجراء صفقات كبيرة.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تداول 100000 وحدة بهامش واحد بالمائة ، فسيطلب منك الوسيط وضع 1000 دولار نقدًا في حساب كضمان.

سوف تضيف مكاسبك وخسائرك إلى الحساب أو تخصم من قيمته لهذا السبب ، فإن القاعدة العامة الجيدة هي استثمار 2٪ فقط من أموالك في زوج عملات معين.

راقب ربحك وخسارتك: قبل كل شيء ، لا تكن عاطفيًا سوق الفوركس متقلب ، وسترى الكثير من الصعود والهبوط. ما يهم هو الاستمرار في إجراء البحث والالتزام باستراتيجيتك. في النهاية ، سترى أرباحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى